Friday, November 25, 2011

مراجعة عن جهاز سوني اريكسون اكسبيريا برو | SonyEricsson Xperia Pro Review




سوني اريكسون اصدرت احدث اجهزتها من فئة الاكسبيريا و هو الجهاز الذي تأخر كثيرا في الاصدار بسبب الاحداث و ازمة الزلزال في اليابان مما دفعها لتأجيل طرح الجهاز و الذي كان متوقع في شهر مارس من سنة 2011 إلا انه تم اصداره في الوقت الحالي اي في شهر اكتوبر من سنة 2011 مما يعني تأخير 7 اشهر كاملة.

في نظري الجهاز فقد الكثير من بريقه و قوته كون منتظريه لم يستطيعوا الانتظار اكثر و هذا التأخير دفعهم لاقتناء اجهزة مختلفة.

جهاز سوني اريكسون اكسبيريا برو يجمع بين جمال واجهة الاكسبيريا نيو بالازرار المتراصة بشكل قوي و هي افضل من الموجودة في جهاز الاكسبيريا نيو لكبر حجمها و بعدها عن الشاشة بشكل مريح و يحمل الجهاز شاشة بحجم 3.7 ا انش مع تصميم جهاز سوني اريكسون الاكسبيريا ارك بالانحناءات الموجودة في طرف الجهاز و التي تدل على جمال التصميم. و يضيف الجهاز هنا لوحة مفاتيح كاملة مع ازرار تحكم لكل الاتجاهات و هذا اضاف سمك كبير للجهاز و لكنه مقبول لمحبي لوحات المفاتيح في اجهزة الهاتف المتحرك.

الشاشة كما تعودناها من سوني اريكسون في سنة 2011 تحمل نفس مواصفات الاجهزة من نفس الفئة و كما قلت مسبقا هي بقياس 3.7 انش اي بنفس حجم شاشة اكسبيريا نيو و حتى الازرار نفسها.

اماكن تواجد ازرار الجهاز الخارجية تختلف كليا حيث ان زر التشغيل يقع في الطرف الايسر للجهاز مع مدخل 3.5مم و الجهاز يحمل مدخل micro HDMI من الجهة اليمنى للجهاز و مدخل للشاحن Micro USB و للتوصيل باجهزة الكمبيوتر من الجهة العلوية للجهاز.

لوحة المفاتيح ممتازة و سهلة التعامل كثيرا و الازرار تستجيب بسرعة كبيرة و هي مضيئة لتسهيل عملية ايجاد الزر المناسب و اضافة ازرار الاتجاهات في لوحة المفاتيح رائعة للتحكم بمكان المؤشر مثلا عند كتابة رسالة نصية.

الجهاز متين و طريقة فتح لوحة المفاتيح رائعة و قوة طريقة فتح و اغلاق لوحة المفاتيح ذكرتني بمتانة جهاز سوني اريكسون W900

الجهاز رائع و على الرغم من تأخر المواصفات فيه الا ان ما يميزه لوحة المفاتيح و قوة تصميم الجهاز التي لم اتصورها ابدا حيث ان النظر و الامساك بالجهاز على الطبيعة مغاير كليا عن الصور التي كنا نشاهدها و يستحق الاقتناء.

الايجابيات:
  • قوة و متانة الجهاز.
  • وجود كاميرا امامية و تكامل المواصفات و التي تجعله على قمة هواتف سوني اريكسون لسنة 2011
  • لوحة مفاتيح كاملة مضيئة و سهلة الاستخدام.
  • الازرار الخارجية للجهاز متراصة و بعيدة عن الشاشة بشكل افضل عن الاكسبيريا نيو.


السلبيات:
  • اللون الاسود لاقط للبصمات الا انه فخم.
  • الذاكرة الداخلية للجهاز صغيرة.
  • الذاكرة العشوائية حجمها صغير.



No comments:

Post a Comment