Saturday, November 5, 2011

جهاز سامسونج جالاكسي تاب 7.7 باقوى شاشة جهاز لوحي

جالاكسي تاب 7.7
سامسونج تضع كل الخيارات المتاحة للمستخدمين لاختيار الجهاز المناسب لهم و ذلك بتوفير كل احجام الشاشات على الاجهزة التي تقوم بتصنيعها. رأينا مؤخرا جهاز جالاكسي تاب 10.1 و بعده جالاكسي تاب 8.9 و مسبقا كانت قد اطلقت سامسونج جهاز لوحي بقياس 7 انش. و قد اعلنت مؤخرا انها ستقوم باطلاق جهاز لوحي جديد بقياس 7.7 انش و بنقاء عالي جدا HD و بشاشة تعمل بتقنية SAMOLED القوية بالوانها.

رأيت بعيني الفرق الذي تقدمه هذه الشاشات و خصوصا بحجم 7.7 و هي فعلا مميزة بقوتها. يتمتع هذا الجهاز بمواصفات جبارة مثل معالج ثنائي النواة و بسرعة اتصال تصل الى 21 ميجابايت في الثانية.

الجهاز خفيف و نحيف بدرجة غير معقولة و مصنوع من مادة قوية معدنية كما هو واضح في الصورة ادناه

جهاز جالاكسي تاب 7.7 من الجهة الخلفية
أجد هذا الجهاز هو الجهاز المناسب لمن يرغب باقتناء جهاز لوحي حيث ان شاشته متوسطة الحجم و بمواد تصنيعية قوية بالاضافة الى المواصفات. أعجبني الجهاز كثيرا و اراه افضل جهاز لوحي من ناحية التصميم و المواصفات و في انتظار صدوره في الاسواق.

و اخيرا قررت سامسونج طرح تحديث لجهازها السابق جالاكسي تاب 7 انش و قد اطلقت عليه اسم جالاكسي تاب 7 بلس و تقريبا يحمل الجهاز نفس المواصفات الا انه انحف و تم اعادة تصميمه ليشبه اخوانه من الاحجام الاخرى. الصورة ادناه توضح شكل الجهاز من الجهة الخلفية باللون الابيض.

جالاكسي تاب 7 بلس
جميع الاجهزة ستحمل مبدئيا الاصدار هوني كومب 3.1 من اندرويد و سيتم تحديثها الى الاصدار الاخير ايس كريم ساندويتش 4.0

2 comments:

  1. سلامٌ ورحمة الباري عليكم

    أقتنيتُ سامسونغ 7.7 مؤخراً، كان اختياري بعد سلسلة ُمُقارنات بين الأجهزة اللوحية الأخرى؛
    الحجم، والمميزات تفوّقت وتناسبت مع احتياجاتي والحمدلله.

    إلا أنني انزعجتُ من عدم توافر بعض المميزات البسيطة،
    والتي اعتدتُ أن توفرها شركة اتش تي سي؛ سنسيشن تحديداً؛
    - منفذ micro USB العالمي
    - خيارات وأنماط توصيل الكيبل المُتعددة في النظام
    - الشحن أثناء العمل على الجهاز بشكل طبيعي
    - إمكانية شحن الجهاز عن طريق الكيبل بواسطة الكمبيوتر
    - التحجيم التلقائي للصفحات عند القراءة

    تلك المميزات أعلاه ضرورية، عملية، تضمنها وتتفوق بها هواتف "اتش تي سي" في نظام الأندرويد وبشكل أساسي، وذلك لضمان راحة المستخدم...
    لكن! أجهزة سامسونغ لا توفرها، لا سيما اللوحية مثل 7 و 7.7 بوصة،
    وأتوقع غير موجودة كذلك في جالاكسي اس 2 أيضاً... بمعنى سامسونغ بشكل عام؛ لا تعنى بتحسين النظام، لا تحرص على تجربة مُمتعة للمستخدم، تركيزها ينصبّ على الشكل الخارجي والخصائص التصنيعية والمبيعات أكثر من النظام نفسه.

    وشكراً

    =)

    ReplyDelete
  2. بالعكس سامسونج تحاول دائما تحديث نظامها بما يتناسب مع اغلبية المستخدمين و الان اصبح بالامكان شحن الجهاز او توصيله بالكمبيوتر و العمل على الجهاز في نفس الوقت عدم وجود منفذ مايكرو يو اس بي ليس مشكلة كبيرة حيث تم توفير وصلات تعوض ذلك

    بشكل عام انا ارى ان سامسونج تملك افضل منتجات تعمل بنظام الاندرويد فقط عليك القيام بمتابعة التحديثات لتجدي الافضل حتى ان سامسونج تقوم بتطوير تطبيقات لاجهزتها و تعد من افضل ما يكون للاندرويد مثل تطبيق
    TouchReTouch
    للجالاكسي نوت و غيره الكثير

    شكرا على الملاحظات المفيدة و انا حاضر لاي استفسار يخص تفادي اي مشكلة في استخدام اجهزة سامسونج

    ReplyDelete