Friday, November 4, 2011

مؤتمر سامسونج لاطلاق جهاز جالاكسي نوت| Samsung Galaxy Note

جهاز سامسونج جالاكسي نوت




 

صورة للحدث



عقدت سامسونج ملتقى موجه الى جهازها القادم الى الاسواق قريبا جالاكسي نوت | Galaxy Note و الذي يعتبر فئة جديدة بين الاجهزة اللوحية و اجهزة الهاتف المتحرك كما تصفه سامسونج .. و هذا تقرير حصري في منتدى الالكترونيات الذكية Se4m.com


بدأ الملتقى بتسجيل الحضور و من ثم انتظار اكتمال العدد في جو رائع حيث ان المكان مفتوح مع توفير انواع من العصائر و وجبات خفيفة و بعدها افتتح الملتقى مدير التسويق في المنطقة و تحدث عن اهمية هذا النوع من الاحداث في المنطقة و من ثم قام مدير المنتجات في المنطقة بالحديث عن اجهزة سامسونج الاخيرة و خصص حديثه بعدها على جهاز سامسونج جالاكسي نوت و قام بعرض مواصفات الجهاز و كانت كالتالي:

  • شاشة 5.3 انش عالية النقاء HD و بتقنية AMOLED
  • سماكة الجهاز فقط 9.3مم
  • المعالج ثنائي النواة بسرعة 1.4جيجاهرتز
  • بطارية عالية الاداء لتتحمل كل هذه المواصفات و على حسب كلامه و استخدامه الشخصي تظل معه البطارية لمدة تصل الى اكثر عن 17 ساعة و هو يستخدم الجهاز كهاتف ايضا و يقوم باستعراضه امام الاخرين.
  • خصائص تحكم بالايماء مثل تحريك الكف على الشاشة لتصوير الشاشة او وضع الكف بشكل كامل على الشاشة اثناء تشغيل الموسيقى او اي فيديو للايقاف.
  • شاشة حساسة للمس للكتابة و الرسم و اضافة رسومات او ملاحظات على الصور بشكل فوري 

و من ثم قام بتسليم المنصة لمدير سامسونج في المنطقة و الذي أكد ان سامسونج مهتمه كثيرا بالمستخدمين العرب في المنطقة و بان المستخدم هو هم سامسونج الاول و الاخير و اهتمامهم سيركز على احتياجات المستخدم بشكل اكبر في الفترة القادمة و قام بسرد بعض الاحصائيات عن مبيعات سامسونج في العالم و قوتها في توفير اجهزة متنوعة لكل اقليم في العالم و قد اشار الى ان مدينة دبي من اهم المدن في المنطقة لذا سامسونج دائما تسعى لاطلاق اهم منتجاتها من هنا.

و من بعدها تم اختتام المؤتمر و فتح المجال للحضور بتجربة جهاز سامسونج جالاكسي نوت.

بعض الاسئلة التي قمت شخصيا بطرحها:

هل يصلح الجهاز للاستخدام كهاتف متحرك؟
نعم و ها انا استخدمه كهاتف رئيسي لي و لم يعقني الحجم ابدا على الرغم من كبره و لكنه جهاز مخصص اكثر لكتابة الملاحظات و استعراض الفيديو و البريد الالكتروني و ايضا الالعاب ..

هل تنوي سامسونج ترقية الاصدارات الحالية من الاندرويد على اجهزتها؟
طبعا و هذا من ضمن الخطة و كما اعلنا سابقا كل اجهزة 2011 العليا سيتم ترقيتها من اجهزة هاتف و اجهزة لوحية.

هل واجهات Touchwiz ثقيلة على النظام و هل سيتم تخفيف اندماجها في النظام نفسه؟
واجهات سامسونج تقوم بتوفير تجربة فريدة للمستخدم و ذلك بتوفير بعض النواقص الغير موجودة في النظام و التي قد يحتاجها المستخدم و تسعى سامسونج دائما لتخفيف ثقل الواجهات مع عدم الانتقاص من الخصائص المقدمة.

متى سيتم طرح الجهاز؟ و ما هو السعر المتوقع؟
الجهاز سيتوفر في الاسواق خلال يومين و في كل نقاط البيع المتخصصة في بيع منتجات سامسونج و بسعر 2999درهم

ما هي الاكسسوارات التي ستكون متوفرة؟
ستتوفر اكسسوارات محدودة في البداية مثل كفر جلدي للنوت و لكن تتابعا ستتوفر كل الاكسسوارات 

هل هناك اي اخبار عن جهاز سامسونج جالاكسي نيكسوس؟
الجهاز سيتوفر في المنطقة في منتصف الشهر القادم و لا نستطيع الافصاح عن اي شي في الوقت الحاضر و سيتم تجهيز حدث كبير لاطلاقه في المنطقة.

برنامج الكيز احيانا متعب في الاستخدام و لا يتعرف على منتجات سامسونج ما هي توجهات سامسونج في تطويره؟
نحن على دراية بالمشاكل الحاصلة و نعمل جاهدين على تطويره ليوفر تجربة افضل و ستلاحظون تحديثات كثيرة على الكيز في الفترة القادمة.


هذا تقريبا كل ما تم تغطيته و قد تم نقل الحدث بشكل مباشر على التويتر.

كانت هناك بعض الاستفسارات الجانبية و اتمنى ان اكون قد قمت بذكر اغلبها في هذا الموضوع.

رايي الشخصي عن الجهاز:
لا هو جهاز لوحي و لا جهاز هاتف فقد قامت سامسونج باستحداث فئة جديدة و اضافت خاصية الكتابة على الشاشة و اعتقد بانه وفقت في هذا الجهاز حيث انه من الممكن ان يعوض دفاتر الملاحظات التقليدية حيث ان دقة الكتابة ممتازة و الشاشة رائعة بدقتها و بجمال الوانها. حجم الجهاز قد يكون مشكلة للبعض و لكن عند مسك الجهاز و معرفة حجمه و ابعاده الحقيقية ستجده ملائم لأي جيب قد يكون في ثيابك و بشكل غريب.

No comments:

Post a Comment