Friday, March 2, 2012

ملخص ما قدمته سامسونج في برشلونة 2012 Samsung in MWC


تتهافت الشركات على تقديم احدث ما لديها في مجال الاتصالات تحديدا في معرض الشبكات و الاتصالات العالمي Mobile World Congress و قد استعرض مسبقا اهم ما قدمته شركة نوكيا في مجال الهواتف على الرابط "     " و هنا ساستعرض ما قدمته سامسونج للعالم من تقنيات و اجهزة.

تسعى شركة سامسونج بشكل دائم الى توفير افضل التقنيات الحديثة في اجهزتها و كثيرا ما تكون سباقة في هذا المجال حتى ان اجهزتها تعيش لفترة اطول كونها تظهر بمواصفات سابقة لوقتها. قدمت سامسونج منذ فترة ليست بالبعيدة جهاز جالاكسي نوت و هو الجهاز الذي يعمل بشاشة لمس تحمل حساس يدعم اللمس المتعدد و حساس للقلم و بذلك اصبح الرفيق الامثل للاجتماعات و الاعمال لكتابة الملاحظات و هو جهاز الرسامين لمن يهتم بالرسم و في نفس الوقت للمستخدم العادي حيث اضافت سامسونج خصائص جميلة للقص و اللصق اثناء تصفح الانترنت مثلا.

سامسونج جالاكسي نوت 10.1 Samsung Galaxy Note






و هنا تقدم لنا سامسونج نفس المبدأ و لكن بجهاز بشاشة اكبر بلغت 10.1 انش و الجهاز يحمل سماعتين اماميتين و بنحافة و خفة وزن جهازها اللوحي العادي بالاضافة الى قلم يعمل بالليزر لزيادة الدقة و شخصيا جربت القلم على شاشة النوت و لاحظت مدى دقتها. يحمل الجهاز نفس دقة شاشة النوت و لكن بحجم اكبر و هي بدقة 1280×800

سامسونج جالاكسي تاب 2  Samsung Galaxy Tab 

تقدم سامسونج تحديث لجهازها اللوحي حيث نشاهد الاصدار الثاني من الجهاز بتصميم مغاير اجمل و يشبه تصميم الجالاكسي نوت هذا و قد اصدرت الجالاكسي تاب2 بحجم 7.0 انش ايضا بتصميم مغاير اجمل من سابقه. و الاجهزة تقريبا مقاربة في المواصفات.

سامسونج جالاكسي بييم Galaxy Beam



هو الجهاز الثاني لشركة سامسونج في هذا المجال و الجهاز يحمل مواصفات متوسطة نوعا ما الا انه يحمل عدسة عرض بروجيكتور و بحجم معقول اي ان الجهاز و كانه هاتف عادي تماما بدون اي اضافة كبيرة لسمك الجهاز نفسه و يعرض حتى 50 انش بدقة عالية 720 و يستخدم تقنية DLP و بعد مشاهدة جودة العرض اشيد بنقاء الصورة و جميعنا نعلم ان عرض البروجيكتور يعتمد على انارة البيئة المحيطة و كلما قلت الاضاءة اصبحت الصورة اوضح. يحمل الجهاز ايضا خاصية رائعة حيث يتم استخدام الكاميرا الخلفية لعكس المحتوى الذي يواجهها و عرضه على اي جدار. يأتي الجهاز ببطارية بحجم 2000mAh و تعطي 5 ساعات عرض متواصل.

سامسونج ويف 3 ٍSamsung Wave

هذا الجهاز الذي يحمل نظام البادا و المطور من قبل سامسونج نفسها و قد اعلنت الشركة مؤخرا انها ستدمج خبرتها في هذا النظام مع نظام جديد بالتعاون مع شركة انتل باسم تايزين Tizen و المبني على نظام MeeGo و هي انظمة نواتها لينكس و ستم اصدار جهاز على الاقل خلال سنة 2012 بهذا النظام. جهاز Wave 3 جميل بتصميمه و بنيته الخارجية و شاشته التي تعمل بـ SAMOLED و بحجم 4 انش.

متجر سامسونج

انشأت سامسونج متجر للتطبيقات خاص بها و ذلك لعرض التطبيقات التي تم تطويرها لاجهزتها و اهم التطبيقات التي تعمل بكفاءة و المتجر موجود لكل اجهزة سامسونج بانواعها.

تطبيق تشات اون ChatOn

عرضت سامسونج مزايا هذا التطبيق و قد اطلقت في المعرض التطبيق على المتصفحات اي انه اصبح بالامكان مواصلة اي محادثة عن طريق اجهزة الكمبيوتر الان و بنفس حساب الهاتف المتحرك و هي نقلة كبيرة في هذا المجال و يعمل التطبيق على كل انظمة تشغيل الهواتف مثل البلاك بيري و الاندرويد و البادا و الايفون

اجهزة الجيل الرابع 

قامت سامسونج ايضا باستعراض اهم اجهزتها الداعمة للجيل الرابع في الاتصال و في شتى انحاء العالم حيث انها تعتبر الداعم الاكبر لهذه التقنية و تملك الشركة انواع متعددة من الاجهزة و بمواصفات مختلفة و لاقاليم مختلفة من العالم.

ستوديو سامسونج 



ركزت سامسونج على امكانيات اجهزتها من ناحية حساسية اللمس بالقلم و الرسم و قد جلبت العديد من الرسامين الذين قاموا برسم زوار المنصة و هذا قامت سامسونج بتخصيص مكان محدد للرسم و اطلقت عليه اسم ستيديو سامسونج. و قد تم استخدام اجهزة الجالاكسي نوت 5.3 انش و سامسونج جالاكسي نوت  10.1 انش الجديدة.


No comments:

Post a Comment