Friday, March 2, 2012

مقارنة لشاشات احدث اجهزة الهاتف المتحرك 2012


كل شركة من شركات تصنيع الهاتف المتحركة تسعى لاستعراض عضلاتها في مجال شاشات الهاتف المتحرك و اهم هذه الشركات هي سامسونج و التي وضعت معايير جديدة لهذا السوق و صعبت على منافسيها عملية متابعتها. تحدثت سابقا عن موضوع الشاشات و تطور سامسونج في هذا المجال و فوائد استخدام AMOLED

هنا استعرض في الفيديو ادناه مقارنة بين اهم ثلاث شاشات موجودة في سوق اجهزة الاندرويد و هي للاجهزة سوني اكسبيريا اس و سامسونج جالاكسي اس2 و سامسونج جالاكسي نيكسوس. من ناحية المواصفات والدقة تتفوق شاشتي سامسونج نيكسوس و من ثم شاشة سوني اكسبيريا اس و على حسب ما هو واضح في الفيدي فالنقاء متقارب جدا م ناحية الاضاءة و الالوان.

و تكرارا شاشة LCD العادية تغطيها طبقة ضوئية بيضاء و هي التي تساعد كل بيكسل في الانارة و هذا مزعج جدا في المشاهد المعتمة مثلا و لكن شاشة سوني اكسبيريا تطورت بشكل رهيب عن سابقاتها بمواصفات جميلة و بدقة اجمل.

اترك لكم الحكم على الفيديو ادناه



من الاعلى الى الاسفل جهاز سوني اكسبيريا اس و الثاني سامسونج جالاكسي نيكسوس مثل ما هو واضح من كبر حجم الشاشة و الاخير طبعا هو سامسونج جالاكسي اس و قد قمت هنا بوضع علامة امام تطبيق تعديل الصور من سامسونج و المسمى Movies و فكرة هذا البرامج نفس فكرة التقنية التي سمتها سوني تقنية Bravia لتعديل الصور.

مقارنة بالصور


في الصورة اعلاه تم وضع مستوى الانارة على اعلى مستوى له و تم وضع الاجهزة تحت اشعة الشمس و تقريبا الاشعة مباشرة و هذه هي النتيجة كما ترونها في الصورة اعلاه. الاجهزة من اليمين الى اليسار (سوني اكسبيريا اس و سامسونج جالاكسي نيكسوس و سامسونج جالاكسي اس2).


اما هنا فقد تم المحافظة على نفس الوضعية و لكن بدون اشعة الشمس و لاحظوا الجزء الذي تغطيه الشمس في الشاشات و في نظري كان اوضحهم السامسونج جالاكسي نيكسوس.


No comments:

Post a Comment