Thursday, September 1, 2011

بدأت تظهر عيبوب شاشات سوني اريكسون للاسف



مؤخرا انتشرت مشاكل سوني اريكسون و قد عشمتنا الشركة باكثر من تعديل في سياستها و لكن لم يحدث التغيير المطلوب و المنتظر منها حتى الان فمازلنا مشاكل متعددة. و للأمانة فقد قامت الشركة بالتركيز على فئات محددة من الاجهزة و اتحدث هنا عن الفئة المتوسطة و المنخفضة و قد ابدعت في تصميم هذه الاجهزة و تم طرح مؤخرا فئة الاكسبيريا ميني الرائعة و التي انصح الجميع بتجربتها و اقتنائها.

انتشر مؤخرا الحديث عن شاشات سوني اريكسون و محرك برافيا و الذي يعتبر كتطبيق لتعديل الصور و الفيديو فقط و انها الافضل من حيث الالوان و في المقابل تم انتقاص قوة شاشات الاجهزة الاخرى مثل شاشات سوبر ايه ام او ليد من سامسونج و التي تم انتقاص قوة عرض الالوان فيها.

للاسف هذا الكلام غير صحيح بالمرة و الصورة اعلاه تبين لكن مدى صحة كلامي حيث ان الالوان الطبيعية و اعني هنا الالوان الواقعية للصورة تظهر بشكل افضل في شاشات الـ AMOLED و لا ننسى بان التباين هنا اعلى و بفارق ملحوظ اي ان اللون الاسود هو اسود قطعا لذلك نرى الالوان حقيقية و المعادلة هنا قوة اللون الاسود.

كنت اقوم باختيار مجموعة الوان لاحدى المشاريع و قد قمت بتغيير اختياري لعدة مرات حتى ان المورد استغرب الامر كوني كنت اضع رمز اللون و لكن عند مشاهدة اللون على الشاشة لا ارى انه اللون المطلوب و اكتشفت ان العيب في شاشة الجهاز المستخدم لعرض الاختيارات و هي شاشة سوني اريكسون نيو و عندما قمت بعرض الصور على شاشة الجالاكسي اس٢ كانت الصدمة للاسف و بدون اي تعليق اضافي فقط انظروا الى اللون الاخضر و اللون الاحمر. و للعلم بان محرك البرافيا يعمل في جهاز سوني اريكسون النيو.

و انا شخصيا كنت من اكثر المدافعين عن الالوان الموجودة في شاشات AMOLED و قوة الصورة فيها و لمن يرغب في المقارنة عليه معرفة الالوان الحقيقية للصورة نفسها و عرضها على اكثر من شاشة حتى يتمكن من الاستنتاج الصحيح.

الجهاز الاعلى هو سوني اريكسون نيو
الجهاز الثاني هو سامسونج جالاكسي اس٢

No comments:

Post a Comment