Saturday, April 21, 2012

مشكلة واضحة في شاشة جهاز HTC One X



شركة HTC معروفة بالجودة و هي الشركة الشهيرة صاحبة الهواتف الذكية و لطالما كان تركيزها على هذا المجال حيث ان الشركة في مستوى سير ثابت طوال السنين الماضية و لها قاعدة مستخدمين معروفين و اوفياء لها و لكن هذه السنة توالت المشاكل للشركة خصوصا في الاجهزة الاخيرة التي تم تصميمها من قبل شركة التصميم الشهيرة One & Co وقد ظهرت مشكلة واضحة في شاشة جهاز One X و الجهاز عبارة عن قطعة واحدة مصنوع من الكاربونيت و الشاشة سطوعها ممتاز و تعمل بتقنية LCD و لكن المشكلة في عدم دقة استقبال اللمس و عند لمس الشاشة من الطرف كما هو واضح من الفيديو ادناه نشاهد ظهور بقع و هي طبيعية اذا كانت في شاشات التلفاز مثلا و لكن في شاشة لمس!!! فهذا خطأ او عيب مصنعي في تركيب الطبقات الخاصة بالشاشة مثل طبقة اللمس و طبقة البيكسل و طبقة الطاقة و الطبقة العازلة.




اما المشكلة الثانية فقد ظهرت في جهاز الشركة One S و المشكلة عبارة عن تقشر الصبغة الخارجية للجهاز تحديدا اللون الاسود و الجهاز عبارة عن قطعة واحدة ايضا مصنوع من السيراميك وعدة مواد اخرى.

استغرب من جودة الاجهزة مؤخرا فكل شركة تعاني من مشاكل تصنيعية بعد الطرح وهذا بسبب تخفيض التكلقة قدر المستطاع نظرا للاوضاع الاقتصادية على الرغم من التطور التقني الهائل في مجال التصنيع و التقنيات المقدمة للعالم.

على شركة HTC التحرك و الرد على هذه المشاكل باسرع وقت ممكن لابقاء قاعدة مستخدميها راضين و الا فانها لن تستطيع الصمود طويلا اما المنافسين الحاليين.

No comments:

Post a Comment