Sunday, February 26, 2012

سوني تعلن عن جهازين جديدين من فئة الاكسبيريا



اعلنت اليوم سوني للاتصالات عن جهازين جديدن من فئة الاكسبيريا و هما:
  • اكسبيريا يو Xperia U
  • اكسبيريا بي Xperia P


و الجهازين من الفئة المتوسطة تقريبا و يحملان مواصفات رائعة. و قد بينت شركة سوني اليوم انها اصبحت سوني فقط و بانها قد استفادت من شركة اريكسون و من الشراكة السابقة في مجال الاتصالات اكثر و اليوم اصبحت قادرة على عمل اللازم في هذا المجال لوحدها لذا ستحمل كل الاجهزة من الان و صاعدا اسم سوني فقط.

تحدثت سوني ايضا عن اهمية ربط الاجهزة مع بعضها البعض بطريقة تمكن المستخدمين من الاستفادة من محتوى الجهاز ليس فقط على الجهاز نفسه انما على عدة انواع من الاجهزة الالكترونية مثل اجهزة التلفاز و السماعات الكبيرة في المنزل. و سيتم تعميق الدمج و الربط بين هذه الاجهزة بشكل اكبر خلال الفترة القادمة ليس فقط في مجال العتاد انما في مجال النظام نفسه و سيتم مشاهدة قوة الدمج هذا خلال الاصدارات القادمة قريبا.

كما و اشارت الشركة الى انها ستقوم باصدار جهازها الذي تم الاعلان عنه مسبقا في معرض CES2012 اكسبيريا ايون Xperia Ion و الذي سيكون موجه للسوق الامريكي على مستوى العالم و سيكون متوفر خلال الفترة الصيفية القادمة.

ستركز سوني على التصاميم الابداعية في اجهزتها كما عودتها خصوصا تركيزها على الشريط الشفاف في اجهزة الهاتف المتحرك الذي رايناه في جهاز اكسبيريا اس Xperia S 

تم استعراض احدى الاكسسوارات الجديدة و هي عبارة عن Docking Station حيث سيسهل عملية نقل المحتوى لاجهزة العرض الكبيرة بطريقة سلسة و بالامكان التحكم في الجهاز الموصول عن طريق الماوس و الكيبورد ايضا.

جميع الاجهزة القادمة ستحمل شعار البلاي ستيشن مما سيعزز المتعة على الاجهزة عن طريق تنزيل العاب بلاي سيتشن عليها و اكدت الشركة بانها سترينا دمج اعمق للالعاب و شبكة سوني على البلاي ستيشن خلال الفترة القادمة.


لنتحدث الان عن الجهاز الجديد و سابدأ بجهاز اكسبيريا يو Xperia P:


  • المعالج: معالج ثنائي النواة بسرعة  1 جيجاهرتز
  • الشاشة: 4 انش White Magic التي تضمن اضاءة اكبر في مختلف الظروف و الوان طبيعية اكثر و هنا تم اضافة بيكسل اضافية مع كل بيكسل يحمل اللون الابيض و الذي يتأقلم مع البيئة المحيطة ليعطي نقاء اكثر في كل الظروف (دقة الشاشة 960×540)
  • الكاميرا: 8 ميجابيكسل مع سرعة في الالتقاط و تصوير فيديو عالي الدقة
  • الخصائص الفريدة: الجهاز مبني بالكامل من الالمنيوم لعيزز الجودة و الشكل في نفس الوقت.
  • موعد التوافر المبدئي: منتصف الربع الثاني من العام الحالي



و هنا جهاز اكسبيريا بي Xperia U:


  • المعالج: معالج ثنائي النواة يعمل بسرعة 1جيجاهرتز
  • الشاشة: قياس 3.5 انش بمحرك برافيا (دقة الشاشة 854×480)
  • الكاميرا: 5 ميجابيكسل و بامكانها تصوير فيديو بدقة عالية 
  • الخصائص الفريدة: سيحمل شريط شفاف سفلي يتغير لونه على حسب محتوى الشاشة او على حسب التنبيهات الموجودة مثل المكالمات الفائتة بالاضافة الى انه سيتيح امكانية تغيير لون الجزء السفلي بالكامل و سيتوفر بعدة الوان منها الاصفر و الاحمر و الاسود. التركيز هنا على جانب السماعات بنقاء عالي و بابعاد ثلاثية
  • موعد التوافر المبدئي: منتصف الربع الثاني من العام الحالي
طبعا اشارت سوني هنا الى ان هذه هي بداية سوني في مجال تقديم اجهزة هاتف متحرك و هناك المزيد قادم و بان مسألة الربط ستكون اقوى خلال الفترة القادمة.

سأوافيكم بصور حية عن الحدث خلال اليومين القادمين بإذن الله.


No comments:

Post a Comment