Friday, November 25, 2011

تقرير عن جهاز سامسونج جالاكسي نوت | Galaxy Note Review

سامسونج بذلت جهودا جبارة في سنة 2011 لتوفير افضل تجربة تقنية للمستخدمين حيث رأيناها تصدر افضل المنتجات من كل الفئات فقد قامت بطرح اجهزة هاتف متحرك لكل الفئات و بكل الاسعار و بمواصفات مختلفة و قامت ايضا بتوفير كل احجام الاجهزة اللوحية اي بقياسات مختلفة للشاشة من 7 انش و لغاية 10.1 انش و لكنها ايضا قامت بتقديم فئة جديدة في الاجهزة و اطلقت عليها اسم نوت|Note و هو جهاز بشاشة بقياس 5.3 انش و يعتبر جهاز فريد نظرا لحجمه و امكانياته كهاتف عادي.

و سأتحدث هنا عن استخدامي لجهاز الجالاكسي نوت بشكل مفصل اكثر و قد قمت مسبقا بالتحدث عن مواصفاته العامة في موضوع مؤتمر سامسونج لاطلاق جهاز جالاكسي نوت| Samsung Galaxy Note 

الشكل الخارجي:

الجهاز يحمل شاشة كبيرة و خفة وزنه و نحافته جعلت حجمه غير ملحوظ بشكل كبير حيث ان الجهاز خفيف الحمل و مسكه مريح جدا عند استخدام شاشة اللمس او القلم و بالامكان وضعه في اي مكان من الممكن ان يتم وضع اي هاتف متحرك فيه. يشبه الجهاز احد اجهزة سامسونج الشهيرة سامسونج جالاكسي اس2 و لكن بحجم اكبر و قد تم تغيير حجم الزر الوسطي بشكل عرضي اكثر و انحف.

يحتوي الجهاز من الخارج على فتحة Micro USB في الاسفل و مدخل ٣.٥مم للسماعة بالاضافة الى زر الاغلاق و ازرار التحكم بالصوت. و هذا جعل الجهاز نحيف بشكل رائع.

استخدام الجهاز و شاشة اللمس:

شاشة الجهاز الكبيرة تجعله الافضل في التصفح و استعراض محتوى الجهاز نفسه حيث انها ملاءمة تماما و مريحة و لا ننسى ان دقتها ممتازة مع اضافة تقنية سامسونج SAMOLED لتعزيز قوة الالوان و الاضاءة. يوجد قلم في الجهاز و بدون انقاص قوة حساسية اللمس و اللمس المتعدد فان الشاشة تستجيب للمس القلم بشكل سريع و دقيق و للوهلة الاولى قد يتبادر للمستخدم الجديد للجهاز بان القلم غير دقيق و هذا غير صحيح  بالمرة حيث انه بالامكان رسم رسمات دقيقة جدا على الشاشة و بشكل سلس.

حجم الشاشة كبير و دقتها عالية و هذا ساعد على اضافة ايقونة اضافية في القائمة الرئيسية اي ان الشاشة الرئيسية تحتوي على خمس ايقونات رئيسية بشكل مريح كما هو موضح ادناه


شاشة الجالاكسي نوت الرئيسية
اضافات سامسونج في الجهاز رائعة حيث قامت باضافة تطبيقات تدعم استخدام القلم مثل التطبيقات التالية:

تطبيق S Memo
تطبيق يدعم تسجيل الملاحظات او الرسم بشكل سريع و بامكانه الاستجابة للقلم و الاصبع و بالامكان استخدام لوحة المفاتيح للكتابة كما هو موضح ادناه. اما قائمة التطبيق فتحتوي على كل ما يحتاجه اي رسام و اي مستخدم من المهتمين  باخذ الملاحظات او الكتابة او الرسم.

تحتوي القائمة على اربع انواع من الاقلام بالاضافة الى جميع الالوان التي قد تحتاجها و حتى الصفحات بالامكان تغييرها لتختار بين الصفحات المخططة بعدة اشكال او صفحات خالية او مربعات على حسب احتياجك.

مثال على تطبيق الكتابة

تطبيق S Planner
برنامج الاجندة و ترتيب المواعيد المعروف و لكن باضافات مميزة لتخدم استخدام القلم في الادخال و نقل المواعيد مجرد بسحبها و تثبيتها في التوقيت المناسب. و يستجيب البرنامج ايضا للمس المتعدد و الذي ينقلك من منظور الايام الى الاشهر و هكذا.
مثال على تطبق الاجندة

المتصفح:

المتصفح سريع جدا في فتح الصفحات و حجم الشاشة ساعد على سهولة القراءة و فتح الصفحات بشكل كامل تقريبا اي ان الشاشة تحتوي على معلومات اكثر من اي شاشة هاتف متحرك و هذا ساعد على روعة التصفح.


المتصفح و استعراض الصفحات
بعد استخدام الجهاز لفترة تبين لي مدى فائدته و فائدة استخدام القلم لاخذ الملاحظات بشكل سريع و الاجمل من هذا كله طريقة التفاعل مع الصور و اضافة ملاحظاتك الخاصة عليها و من ثم ارسالها بالبريد او على صفحة الفيس بوك او التويتر بشكل مباشر.

الايجابيات:
  • شاشة بقياس ممتاز و قياسها يعتبر بين اجهزة الهاتف المتحرك و الاجهزة اللوحية ما يجعلها سهلة الحمل في الجيب.
  • دقة الشاشة ممتازة و بالوان زاهية.
  • حساسية اللمس للقلم و الذي سهل عملية ادخال الكتابة و تعديل الصور.
  • خصائص جديدة لاخذ صور الشاشة و الذي بدوره يدعم الكتابة بالقلم للمشاركة مع الاصدقاء مثلا.
  • يحمل الجهاز خاصية WiFi Direct و الذي تمكنك من ارسال الملفات بشكل سريع عن طريق الواي فاي.
  • كاميرا 8 ميجابيكسل رائعة.
  • بالامكان استخدام الجهاز كهاتف.

السلبيات:
  • كبر حجم الجهاز من الممكن ان يعتبره البعض سلبية الا اني ارى ان حجمه ممتاز تماما.
  • قلة التطبيقات التي تدعم الكتابة بالقلم.
رأيي شخصي:

الجهاز يستحق الاقتناء كجهاز بديل للاجهزة اللوحية بحيث يمكنك حمله بشكل سلس و بدون الحاجة الى حمل حقائب اضافية و فعلا مثل ما قالت سامسونج هذا الجهاز يغطي الفجوة بين الاجهزة اللوحية و اجهزة الهاتف المتحرك و يصلح للاستخدام كهاتف و كجهاز لوحي.

مراجعة عن جهاز سوني اريكسون اكسبيريا برو | SonyEricsson Xperia Pro Review




سوني اريكسون اصدرت احدث اجهزتها من فئة الاكسبيريا و هو الجهاز الذي تأخر كثيرا في الاصدار بسبب الاحداث و ازمة الزلزال في اليابان مما دفعها لتأجيل طرح الجهاز و الذي كان متوقع في شهر مارس من سنة 2011 إلا انه تم اصداره في الوقت الحالي اي في شهر اكتوبر من سنة 2011 مما يعني تأخير 7 اشهر كاملة.

في نظري الجهاز فقد الكثير من بريقه و قوته كون منتظريه لم يستطيعوا الانتظار اكثر و هذا التأخير دفعهم لاقتناء اجهزة مختلفة.

جهاز سوني اريكسون اكسبيريا برو يجمع بين جمال واجهة الاكسبيريا نيو بالازرار المتراصة بشكل قوي و هي افضل من الموجودة في جهاز الاكسبيريا نيو لكبر حجمها و بعدها عن الشاشة بشكل مريح و يحمل الجهاز شاشة بحجم 3.7 ا انش مع تصميم جهاز سوني اريكسون الاكسبيريا ارك بالانحناءات الموجودة في طرف الجهاز و التي تدل على جمال التصميم. و يضيف الجهاز هنا لوحة مفاتيح كاملة مع ازرار تحكم لكل الاتجاهات و هذا اضاف سمك كبير للجهاز و لكنه مقبول لمحبي لوحات المفاتيح في اجهزة الهاتف المتحرك.

الشاشة كما تعودناها من سوني اريكسون في سنة 2011 تحمل نفس مواصفات الاجهزة من نفس الفئة و كما قلت مسبقا هي بقياس 3.7 انش اي بنفس حجم شاشة اكسبيريا نيو و حتى الازرار نفسها.

اماكن تواجد ازرار الجهاز الخارجية تختلف كليا حيث ان زر التشغيل يقع في الطرف الايسر للجهاز مع مدخل 3.5مم و الجهاز يحمل مدخل micro HDMI من الجهة اليمنى للجهاز و مدخل للشاحن Micro USB و للتوصيل باجهزة الكمبيوتر من الجهة العلوية للجهاز.

لوحة المفاتيح ممتازة و سهلة التعامل كثيرا و الازرار تستجيب بسرعة كبيرة و هي مضيئة لتسهيل عملية ايجاد الزر المناسب و اضافة ازرار الاتجاهات في لوحة المفاتيح رائعة للتحكم بمكان المؤشر مثلا عند كتابة رسالة نصية.

الجهاز متين و طريقة فتح لوحة المفاتيح رائعة و قوة طريقة فتح و اغلاق لوحة المفاتيح ذكرتني بمتانة جهاز سوني اريكسون W900

الجهاز رائع و على الرغم من تأخر المواصفات فيه الا ان ما يميزه لوحة المفاتيح و قوة تصميم الجهاز التي لم اتصورها ابدا حيث ان النظر و الامساك بالجهاز على الطبيعة مغاير كليا عن الصور التي كنا نشاهدها و يستحق الاقتناء.

الايجابيات:
  • قوة و متانة الجهاز.
  • وجود كاميرا امامية و تكامل المواصفات و التي تجعله على قمة هواتف سوني اريكسون لسنة 2011
  • لوحة مفاتيح كاملة مضيئة و سهلة الاستخدام.
  • الازرار الخارجية للجهاز متراصة و بعيدة عن الشاشة بشكل افضل عن الاكسبيريا نيو.


السلبيات:
  • اللون الاسود لاقط للبصمات الا انه فخم.
  • الذاكرة الداخلية للجهاز صغيرة.
  • الذاكرة العشوائية حجمها صغير.



Thursday, November 10, 2011

من تصوير جهازي السامسونج جالاكسي اس2 في أبوظبي



سامسونج انتجت واحدة من افضل كاميرات الهاتف المتحرك و دمجتها في اقوى جهاز موجود حاليا في الاسواق و من اشهر اجهزة نظام الاندرويد الموجودة حاليا في العالم هو الجهاز الذي ينحدر من سلسلة فئة الجالاكسي و المسمى سامسونج جالاكسي اس2.

أعلاه صورة تم التقاطها من جهازي و بشكل سريع جدا بدون التركيز على التفاصيل. و هي بوضوح ممتاز.




Tuesday, November 8, 2011

جهاز سامسونج جالاكسي نوت يفرغ من الاسواق بشكل سريع

اعلان عن خصائص سامسونج جالاكسي نوت



تم القيام اليوم بمسح سريع على اكبر محلات التوزيع في الامارات و تم اكتشاف ان جهاز جالاكسي نوت قد فرغ من مستودعات المحلات و تم بيع الجهاز بالكامل و لا يزال الطلب عليه عالي. هذا يدل على اقبال الناس على شراء هذا الجهاز الجديد و الذي يقدم تقنيات جديدة مثل شاشة عالية الدقة HD تعمل باللمس المتعدد و تستجيب الى لمس القلم بشكل ذكي. هذا كله بشاشة بقياس 5.3انش ليكون الجهاز اصغر من اصغر جهاز لوحي و اكبر من اكبر جهاز هاتف متحرك ليكون بفئة بين هذين الفئتين.

للعلم سعر الجهاز 2999 درهم و يحتوي على سماعة و شاحن و قد تم توزيع حافظة جلدية مع الجهاز للدفعة الاولى و لمن قام بحجز الجهاز مسبقا.

سيتم توفر الجهاز خلال الايام القادمة في معظم المحلات و خلال اسابيع في جميع المحلات. أدناه يشرح باختصار اهم خصائص او مدى الاستفادة من الجهاز.


Monday, November 7, 2011

نظام ويندوز فون 7.5 مانجو و نظرتي عنه



مايكروسوفت اطلقت التحديث الجديد على نظامها ويندوز فون بشكل مطلق و تم تحديث جميع الاجهزة التي تعمل بهذا النظام الى الاصدار 7.5 و المسمى مانجو حيث قام النظام باضفاء خصائص جديدة ظاهرة و خصائص اخرى غير ظاهرة للمستخدمين.

النظام منذ اصداره الاول و هو بوضع مستقر تماما و استطيع القول بانه مستقر بنسبة ٩٨٪ و هو اقرب نظام لاستقرار نظام أبل الشهير iOS و هذا ما توقعته له و هو في خطى ثابتة و ممتازة نحو الكمال و الكمال لله.

يحتوي النظام على شاشة البداية و هي الشاشة الرئيسية و مصدر قوة النظام المكونة من مربعات و كل مربع يمثل اختصار لنظام و لكن الاختصار هنا ليس عبارة عن ايقونة عادية بل عبارة عن مربع و اختصار حي يتغذى من الانترنت او من التطبيق نفسه بحيث يعطي المستخدم اهم الاخبار الجديدة مثلا اذا كان تطبيق للاخبار او مثل كم بريد الكتروني تلقيت على حساب معين او مثلا اخر الصور من مجموعة الصور في حساب الفيس بوك و هكذا اي ان المربع حي و ليس صورة ثابتة فقط. و لا ننسى قوة الربط مع تطبيقات الاوفيس من مايكروسوفت فهي مدعومة بالكامل و متاحة على الانترنت لتخزين الملفات و استعراضها من شاشات الكمبيوتر باستخدام Sky Drive.

تطلق مايكروسوفت على هذه الواجهة اسم Metro UI او Tiles و سيتم دمجها في نظام الويندوز8 الجديد لاجهزة الحاسب الالي بحيث سيتم اتاحة الخيار للمستخدمين للاختيار بين هذه الواجهة الجديدة و الواجهة الكلاسيكية المعروفة في اجهزة الحاسب الالي العادي.

الربط مع الانترنت:

تحدثنا في الفقرة السابقة عن المربعات الموجودة في الشاشة الرئيسية و بانها تتغذى من الانترنت و ما يقوي هذه التغذية الربط الموجود في النظام مع مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و التويتر و لينكد ان. عند ربط جميع حساباتك مع النظام فمربع الصور يتغذى من جميع هذه المواقع بشكل سلس و بدون اي تأثير على اداء النظام و عند الضغط على مربع الصور فان الصور التي ستظهر للمستخدم صور جميع هذه المواقع ليس هذا فقط و لكن تستطيع التفاعل معها مثل التعليق او اضافة الى المفضلة او تفضيل الصور حتى ان الصور الجديدة احيانا تظهر كخلفية لشاشة استعراض الصور ايضا بشكل سلس. و بالامكان ايضا اضافة اختصارات لتطبيقات او لاي قائمة موجودة في النظام نفسه.

هذا ليس الدمج الموجود فقط بل ان شاشة الرسائل النصية القصيرة اصبحت تحتوي على كل الرسائل المتعلقة بالشخص من الهاتف او الفيس بوك او الماسنجر و الذي يسهل عملية متابعتها و معرفة الشخص المرسل من مكان واحد فقط و من ضمن النظام نفسه.

تعدد المهام بشكل جديد:

الاصدار الجديد من مايكروسوفت اضاف دعم لتعدد المهام بطريقة جميلة حيث تستطيع التنقل بين شاشات التطبيقات المفتوحة بشكل جميل عن طريق استعراض شاشات كبيرة لكل تطبيق و التنقل بينها و الضغط للانتقال الى التطبيق المراد الوصول اليه.

تحسين خاصية البحث:

تم تحسين خاصية البحث في النظام بحيث اصبحت قائمة التطبيقات و البرامج أسهل في ايجاد التطبيق عن طريق البحث عن اسمه مثلا او عند تذكر جزء من الاسم فقط. هذا و قد تم تحسين البحث الرئيسي في الانترنت عن طريق استخدام محرك البحث بينج Bing

استقرار اكثر للنظام:

من استخدامي للاصدارين لاحظت تحسن ملحوظ في الاداء و سرعة الاستجابة على الرغم من كونه موجود سابقا و لكني اجده اكثر استقرارا.

دعم خاصية المحادثة لرسائل البريد:

يقوم النظام بضم كل الرسائل المرسلة من نفس المرسل في مكان واحد لاستعراضها بطريقة المحادثة نفسها الموجودة في بريد الجي ميل Gmail و هذه الخاصية مفيدة حتى لا تبحث هنا و هناك عن رسائل مرسلة من نفس الشخص.

المتصفح:

انترنت اكسبلورر9 و بطريقة استعراض الصفحات باستخدام التبويبات على الشاشة نفسها و المتصفح صار اسرع بمراحل بحيث اصبح يستفيد من بطاقة الرسوميات الموجودة في الجهاز نفسه لاستعراض الحركة في الصفحات التي تعمل بالـ HTML5 مثلا.

هذا من استخدامي للنظام و هناك المزيد من الخصائص التي فضلت عدم الدخول فيها و اكتفي بذكر اهم النقاط و التي سردتها باختصار.

نظرتي الشخصية:

أتوقع النجاح لهذا النظام حيث انه يعمل و بشكل سلس جدا و قلتها مرارا و تكرارا هو اقرب نظام لنظام أبل iOS في الاستقرار و طريقة التعامل صحيح ان النظام مغلق و لكني ارى ان ذلك في مصلحته و مصلحة المستخدمين لدعم و ضمان هذا الاستقرار. من استخدامي للنظام و الاصدارين ارى ان شركة مايكروسوفت تمشي على الطريق الصحيح و ان النظام من تطور الى تطور افضل و الاضافات الجديدة مفيدة و رائعة و لم ارها على باقي الانظمة خصوصا الربط مع المواقع الاجتماعية بشكل مدمج في النظام نفسه. النقطة التي اراها لازالت سلبية هي دعم اللغة العربية و حاليا بالامكان استعراض اللغة العربية بشكل سليم ١٠٠٪ و لكن لا يمكن الكتابة و قد بدأت تظهر لوحات مفاتيح في المتجر لدعم الكتابة و هذا لا يغفر لمايكروسوفت تأخيرها حتى الان و اتوقع ان تقوم نوكيا بدعم هذه الاضافة و بشكل قوي لخبرتها في المنطقة.

Saturday, November 5, 2011

جهاز سامسونج جالاكسي تاب 7.7 باقوى شاشة جهاز لوحي

جالاكسي تاب 7.7
سامسونج تضع كل الخيارات المتاحة للمستخدمين لاختيار الجهاز المناسب لهم و ذلك بتوفير كل احجام الشاشات على الاجهزة التي تقوم بتصنيعها. رأينا مؤخرا جهاز جالاكسي تاب 10.1 و بعده جالاكسي تاب 8.9 و مسبقا كانت قد اطلقت سامسونج جهاز لوحي بقياس 7 انش. و قد اعلنت مؤخرا انها ستقوم باطلاق جهاز لوحي جديد بقياس 7.7 انش و بنقاء عالي جدا HD و بشاشة تعمل بتقنية SAMOLED القوية بالوانها.

رأيت بعيني الفرق الذي تقدمه هذه الشاشات و خصوصا بحجم 7.7 و هي فعلا مميزة بقوتها. يتمتع هذا الجهاز بمواصفات جبارة مثل معالج ثنائي النواة و بسرعة اتصال تصل الى 21 ميجابايت في الثانية.

الجهاز خفيف و نحيف بدرجة غير معقولة و مصنوع من مادة قوية معدنية كما هو واضح في الصورة ادناه

جهاز جالاكسي تاب 7.7 من الجهة الخلفية
أجد هذا الجهاز هو الجهاز المناسب لمن يرغب باقتناء جهاز لوحي حيث ان شاشته متوسطة الحجم و بمواد تصنيعية قوية بالاضافة الى المواصفات. أعجبني الجهاز كثيرا و اراه افضل جهاز لوحي من ناحية التصميم و المواصفات و في انتظار صدوره في الاسواق.

و اخيرا قررت سامسونج طرح تحديث لجهازها السابق جالاكسي تاب 7 انش و قد اطلقت عليه اسم جالاكسي تاب 7 بلس و تقريبا يحمل الجهاز نفس المواصفات الا انه انحف و تم اعادة تصميمه ليشبه اخوانه من الاحجام الاخرى. الصورة ادناه توضح شكل الجهاز من الجهة الخلفية باللون الابيض.

جالاكسي تاب 7 بلس
جميع الاجهزة ستحمل مبدئيا الاصدار هوني كومب 3.1 من اندرويد و سيتم تحديثها الى الاصدار الاخير ايس كريم ساندويتش 4.0

Friday, November 4, 2011

فيديو سريع عن جهاز جالاكسي نوت في دبي

يوضح الفيديو ادناه جهاز سامسونج جالاكسي نوت بشكل سريع جدا و حجمه الذي يعتقد الكثيرين انه كبير جدا و صعب الحمل و لكن تبين لي شخصيا انه معقول للاستخدام كدفتر للملاحظات و الجهاز يحمل شاشة رائعة و قوية بالوانها و دقتها.

مع ملاحظة ان الكتابة دقيقة و الشاشة حساسة جدا و الشاشة تستجيب للمس المتعدد و في نفس الوقت للكتابة بالقلم هذا و يحمل القلم زر يسمى زر الاوامر حيث تستطيع القيام باعمال معينة في عدة اماكن مثل التقاط صورة للشاشة.

اترككم مع الفيديو



مؤتمر سامسونج لاطلاق جهاز جالاكسي نوت| Samsung Galaxy Note

جهاز سامسونج جالاكسي نوت




 

صورة للحدث



عقدت سامسونج ملتقى موجه الى جهازها القادم الى الاسواق قريبا جالاكسي نوت | Galaxy Note و الذي يعتبر فئة جديدة بين الاجهزة اللوحية و اجهزة الهاتف المتحرك كما تصفه سامسونج .. و هذا تقرير حصري في منتدى الالكترونيات الذكية Se4m.com


بدأ الملتقى بتسجيل الحضور و من ثم انتظار اكتمال العدد في جو رائع حيث ان المكان مفتوح مع توفير انواع من العصائر و وجبات خفيفة و بعدها افتتح الملتقى مدير التسويق في المنطقة و تحدث عن اهمية هذا النوع من الاحداث في المنطقة و من ثم قام مدير المنتجات في المنطقة بالحديث عن اجهزة سامسونج الاخيرة و خصص حديثه بعدها على جهاز سامسونج جالاكسي نوت و قام بعرض مواصفات الجهاز و كانت كالتالي:

  • شاشة 5.3 انش عالية النقاء HD و بتقنية AMOLED
  • سماكة الجهاز فقط 9.3مم
  • المعالج ثنائي النواة بسرعة 1.4جيجاهرتز
  • بطارية عالية الاداء لتتحمل كل هذه المواصفات و على حسب كلامه و استخدامه الشخصي تظل معه البطارية لمدة تصل الى اكثر عن 17 ساعة و هو يستخدم الجهاز كهاتف ايضا و يقوم باستعراضه امام الاخرين.
  • خصائص تحكم بالايماء مثل تحريك الكف على الشاشة لتصوير الشاشة او وضع الكف بشكل كامل على الشاشة اثناء تشغيل الموسيقى او اي فيديو للايقاف.
  • شاشة حساسة للمس للكتابة و الرسم و اضافة رسومات او ملاحظات على الصور بشكل فوري 

و من ثم قام بتسليم المنصة لمدير سامسونج في المنطقة و الذي أكد ان سامسونج مهتمه كثيرا بالمستخدمين العرب في المنطقة و بان المستخدم هو هم سامسونج الاول و الاخير و اهتمامهم سيركز على احتياجات المستخدم بشكل اكبر في الفترة القادمة و قام بسرد بعض الاحصائيات عن مبيعات سامسونج في العالم و قوتها في توفير اجهزة متنوعة لكل اقليم في العالم و قد اشار الى ان مدينة دبي من اهم المدن في المنطقة لذا سامسونج دائما تسعى لاطلاق اهم منتجاتها من هنا.

و من بعدها تم اختتام المؤتمر و فتح المجال للحضور بتجربة جهاز سامسونج جالاكسي نوت.

بعض الاسئلة التي قمت شخصيا بطرحها:

هل يصلح الجهاز للاستخدام كهاتف متحرك؟
نعم و ها انا استخدمه كهاتف رئيسي لي و لم يعقني الحجم ابدا على الرغم من كبره و لكنه جهاز مخصص اكثر لكتابة الملاحظات و استعراض الفيديو و البريد الالكتروني و ايضا الالعاب ..

هل تنوي سامسونج ترقية الاصدارات الحالية من الاندرويد على اجهزتها؟
طبعا و هذا من ضمن الخطة و كما اعلنا سابقا كل اجهزة 2011 العليا سيتم ترقيتها من اجهزة هاتف و اجهزة لوحية.

هل واجهات Touchwiz ثقيلة على النظام و هل سيتم تخفيف اندماجها في النظام نفسه؟
واجهات سامسونج تقوم بتوفير تجربة فريدة للمستخدم و ذلك بتوفير بعض النواقص الغير موجودة في النظام و التي قد يحتاجها المستخدم و تسعى سامسونج دائما لتخفيف ثقل الواجهات مع عدم الانتقاص من الخصائص المقدمة.

متى سيتم طرح الجهاز؟ و ما هو السعر المتوقع؟
الجهاز سيتوفر في الاسواق خلال يومين و في كل نقاط البيع المتخصصة في بيع منتجات سامسونج و بسعر 2999درهم

ما هي الاكسسوارات التي ستكون متوفرة؟
ستتوفر اكسسوارات محدودة في البداية مثل كفر جلدي للنوت و لكن تتابعا ستتوفر كل الاكسسوارات 

هل هناك اي اخبار عن جهاز سامسونج جالاكسي نيكسوس؟
الجهاز سيتوفر في المنطقة في منتصف الشهر القادم و لا نستطيع الافصاح عن اي شي في الوقت الحاضر و سيتم تجهيز حدث كبير لاطلاقه في المنطقة.

برنامج الكيز احيانا متعب في الاستخدام و لا يتعرف على منتجات سامسونج ما هي توجهات سامسونج في تطويره؟
نحن على دراية بالمشاكل الحاصلة و نعمل جاهدين على تطويره ليوفر تجربة افضل و ستلاحظون تحديثات كثيرة على الكيز في الفترة القادمة.


هذا تقريبا كل ما تم تغطيته و قد تم نقل الحدث بشكل مباشر على التويتر.

كانت هناك بعض الاستفسارات الجانبية و اتمنى ان اكون قد قمت بذكر اغلبها في هذا الموضوع.

رايي الشخصي عن الجهاز:
لا هو جهاز لوحي و لا جهاز هاتف فقد قامت سامسونج باستحداث فئة جديدة و اضافت خاصية الكتابة على الشاشة و اعتقد بانه وفقت في هذا الجهاز حيث انه من الممكن ان يعوض دفاتر الملاحظات التقليدية حيث ان دقة الكتابة ممتازة و الشاشة رائعة بدقتها و بجمال الوانها. حجم الجهاز قد يكون مشكلة للبعض و لكن عند مسك الجهاز و معرفة حجمه و ابعاده الحقيقية ستجده ملائم لأي جيب قد يكون في ثيابك و بشكل غريب.